مرسوم رئاسي بشأن الانتخابات الرئاسية الموريتانية ” تفاصيل”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 1:49 مساءً
مرسوم رئاسي بشأن الانتخابات الرئاسية الموريتانية ” تفاصيل”

أصدرت الرئاسة الموريتانية يوم أمس الثلاثاء 16 ابريل 2019 مرسوما يقضي بإستدعاء  هيئة الناخبين الموريتانيين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، فيما حدد يوم السبت 22 يونيو 2019 موعدا لإجراء الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية و  6 يوليو 2019 موعدا لإجراء الشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية، في حال تقرر ذلك.

وبحسب المرسوم، فإن أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن المسجلين على اللوائح الانتخابية، يدلون بأصواتهم يوم الجمعة 21 يونيو 2019، وفي حالة شوط ثان، فإنهم يدلون بأصواتهم يوم الجمعة 5 يوليو 2019.

وأكد المرسوم أن الأربعاء 8 مايو 2019 هو آخر أجل لتقديم ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية، على أن ينشر المجلس الدستوري اللائحة المؤقتة للمترشحين يوم الخميس 9 مايو، ويستقبل الاعتراضات يومي الجمعة والسبت 10 و11 مايو، ويبت المجلس بعد ذلك في الطعون في غضون 48 ساعة.

وينتظر أن تفتتح الحملة الدعائية الممهدة للانتخابات الرئاسية يوم الجمعة 7 يونيو عند منتصف الليل، وتختتم يوم الخميس 20 يونيو 2019 عند منتصف الليل.

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات قد حددت 24 ابريل الجاري، موعدا لبدء الإحصاء الإداري التكميلي ذي الطابع الانتخابي، وينتهي في 14 مايو 2019 عند منتصف الليل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.