إدارة الأمن بنواذيبو تحتفل بعيد الشرطة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 8:30 مساءً
إدارة الأمن بنواذيبو تحتفل بعيد الشرطة

خلدت الادارة الجهوية للأمن بولاية داخلت نواذيبو صباح اليوم الثلاثاء عيد الشرطة العربية الذي يصادف 18 دجمبر من كل سنة .

وتميز جفل اليوم برفع العلم الوطني بحضور السلطات الإدارية والعسكرية والأمنية وجمع غفير من المواطنين.

وبعد انتهاء   أداء التحية للوالي المساعد وقائد المنطقة العسكرية الأولى رفقة المدير الجهوي للأمن ومراسيم رفع العلم الوطني ألقى المدير الجهوي للأمن محمد الله ولد الطالب كلمة بإسم المدير العام للأمن الوطني.

وتمحورت حول ماتحقق من انجازات في قطاع الشرطة الوطنية حيث أوضح أنه  تمكن في إطار مكافحة الجريمة من توقيف مرتكبي معظم الجرائم المسجلة ضد الأرواح والممتلكات، وذلك ما حدا بالشرطة الدولية الانتربول إلى الاعتراف بمهنية الشرطة واختيارها لتنظيم 4 عمليات مشتركة ضد شبكات المتاجرة بالبشر والمخدرات والأدوية المزورة.

وفي مجال المخدرات أكد أن المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمؤثرات النفسية تمكن من تفكيك عدد من شبكات التهريب والتوزيع نجم عنها توقيف 722 متهما من بينهم 215 أجنبيا، كما تم ضبط وحجز 563 كلغ من المخدرات و4332 قرصا من الحبوب المخدرة والمنشطة.

وحول محاربة الهجرة السرية أفاد أن المصالح المختصة ضبطت خلال السنة الحالية 5091 أجنبيا في حالة مخالفة لأنظمة الهجرة، وقد تم إرجاعهم إلى بلدانهم الأصلية.

وعن  حصيلة الزيادة المسجلة على مستوى الموارد البشرية والبنية التحتية، قال إنه تم اكتتاب 300 وكيل شرطة ينظم حفل تخرجها بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة العربية، وفي مجال التكوين المستمر والتحسين من الخبرات اعتبر أنه وبفضل التعاون مع الشركاء جرى تكوين عدد من المكونين محليا وتم إيفاد بعثات من الضباط وضباط الصف إلى بعض البلدان الشقيقة والصديقة للإستفادة  من دورات متخصصة في مختلف مجالات عمل الشرطة.

أما فيما يتعلق بالبنية التحتية فقد سرد ما أنجره القطاع من خلال بناء مقرات جديدة اكتملت أعمال بنائها، وأورد في هذا الإطار مباني كل من: الإدارة الجهوية للأمن في ولاية كيدي ماغا، ومفوضية الشرطة في سيلبابي، ومفوضية الشرطة في بابابى، سرية حفظ النظام في دار النعيم، كما انتهت أعمال الترميم في مباني الإدارة الجهوية للأمن في ولاية نواكشوط الغربية وفي التجمع الخاص لسرايا حفظ النظام ومفوضية لعوينه في نواذيبو وفي حائط وبوابة المدرسة الوطنية للشرطة.

وفي مجال المعدات أوضح أنه تم اقتناء 40 سيارة رباعية الدفع يعول عليها في توسيع القدرة على التدخل والانتشار، وفي مجال المعلوماتية قال إنه سيتم تدشين نظام معلوماتي يربط كافة الإدارات والمصالح في العاصمة.

وعلى المستوى الاجتماعي قال إن صندوق الشرطي سيقوم اعتبارا في 31 دجمبر الجاري بتقديم إعانات للمتقاعدين سيتم احتسابها على أساس مساهماتهم في الصندوق.

وأكد أن قطاع الشرطة سيعمل ابتداء من السنة المقبلة على افتتاح  مفوضيات جديدة في ولايات اترارزه لعصابه إينشيري كوركول.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.