رسميا : سلظة منطقة نواذيبو الحرة تصدر السندات العقارية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:02 مساءً
رسميا : سلظة منطقة نواذيبو الحرة تصدر السندات العقارية

إنطلقت يوم أمس بمباني سلطة منطقة نواذيبو الحرة عملية استصدار السندات العقارية في نواذيبو باللغتين العربية والفرنسية مما يسهل على جميع المواطنين الولوج للمعلومات الموجودة في هذا السند العقاري .
.
وقد أشرف على الإنطلاقة الرسمية رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف محاطا بكبار معاونيه حيث سلم السندين العقاريين رقم 1 و 2 لأصحابهما .

المستفيدان ثمنا هذه الخطوة التي قالا بأنها خففت عليهما التكاليف فبدل دفع 50 ألف أوقية جديدة لم يتكلفا أكثر من 6 آلاف أوقية جديدة إضافة لعامل الوقت حيث لم يستغرق إستخراج السندات في نواذيبو  أكثر من أسبوع بدل أشهر في نواكشوط .

وفي حديث له بالمناسبة أكد  رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة ان هذه العملية تعتبر خطوة كبيرة ومهمة من اجل تعزيز مناخ الاعمال في نواذيبو، مبرزا انها تتم جميع مراحلها في المنطقة الحرة بدء من طلب المستفيد وحتي طباعة السند وتسليمه للمواطن وذالك في ظرف زمني قياسي .

وأضاف ان السندات العقارية التي تم استصدارها قبل المنطقة الحرة مازالت تحافظ على قيمتها، وأن جميع العمليات التى تتم على السند العقاري من رهن وتحويل الملكية سيتم القيام بها محليا على مستوى المصالح التابعة للمنطقة الحرة وذلك في ظرف وجيز.

واشار رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة ان هذه الجهود تحققت بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تحديث وتبسيط وتامين وثائق الملكية الشخصية والسندات الحافظة لتلك الملكية، الأمر الذي تمت ترجمته ضمن السياسية العامة للحكومة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.