نواذيبو : منظمة بيئية تنذر ببعض المخاطر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 10:29 صباحًا
نواذيبو : منظمة بيئية تنذر ببعض المخاطر

أصدرت منظمة حماية البيئة النظافة ومحاربة التلوث بيانا حذرت فيه منما أسمته خروقات خطيرة مؤثر على البيئة البحرية في نواذيبو تقوم بها بعض الشركات العاملة في مجال دقيق السمك.

وحسب البيان الذي تلقى موقع نواذيبو ميديا نسخة منه فإن هذه الشركات تقوم بالتحايل من خلال خراطيم يتم من خلالها تفريغ الماء الساخن القادم من المصانع داخل البحر وهو ما أعتبرته المنظمة مؤثرا على الكائنات البحرية.

وطالبت المنظمة بضرورة فتح تحقيق في القضية .

وهذا نص البيان الذي توصلنا به :

بيان

لقد لا حظنا في منظمة حماية البيئة النظافة ومحاربة التلوث خروقا خطيرة تؤثر على البيئة البحرية في نواذيبو تقوم بها بعض الشركات العاملة في مجال دقيق السمك من خلال مايعرف ب ” البورج” الذي يتم داخله تفريغ السمك ليتم بعد ذلك جذبه عن طريق خراطيم الى المصنع.

فقد رصدنا عمليات التفريغ داخل شركات لاتعمل ليتم نقله بعد ذلك الى شركات أخرى في عن طريق عمال أجانب وشاحنات لتلك الشركات الاجنبية تسيل من خلالها مياه ذات رائحة نتنة على الطرقات في تجاهل تام للتعليمات المقدمة من طرف السلطات الموريتانية .

وتقوم تلك الشركات بهذا العمل ليلا.

يضاف إلى ذلك تحايل تلك الشركات بخراطيم يخيل للناظر أنها لجذب السمك من ” البورج” الا أن ذلك إيهام فقط فتلك الخراطيم تسكب الماء الساخن من المصنع الى البحر وهو ما يؤثر على الكائنات البحرية.

وعليه فإننا نطالب  السلطات المختصة:

  1. بفتح تحقيق في القضية
  2. إلزام الشركات بكتابة أسمائها على الخراطيم لتسهيل المراقبة
  3. إزالة ” البورجات”

نواذيبو بتاريخ 19 نوفمبر 2018

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.