نواذيبو : وزير الصيد يؤدي زيارة تفقدية للقطاع

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:20 مساءً
نواذيبو : وزير الصيد يؤدي زيارة تفقدية للقطاع

بدأ وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحي ولد عبد الدايم يوم أمس الإثنين 12 نوفمبر 2018 زيارة تفقد وإطلاع لمدينة نواذيبو تدوم ثلاثة أيام .

واستهل الوزير رفقة والي انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره زياراته الميدانية

بعقد اجتماع بطواقم القطاع إحتضنه قاعة الاجتماعات  بخفر السواحل الموريتانية بحضور والقائد العام لخفر السواحل العقيد البحري محمدو ولد عبد الرحمن ورؤساء المصالح الجهوية التابعة لقطاع الصيد والاقتصاد البحري.

وشملت المرحلة الثانية من الزيارة المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد IMROP ، والمعهد العالي لعلوم البحار ISSM والشركة الموريتانية لتسويق الأسماك SMCP ، والإدارة البحرية  ومقر خفر السواحل الموريتانية وفي كل هذه المحطات تلقى الوزير شروحا عن طبيعة عمل هذه المؤسساتو المهام المسندة لها.

ثاني أيام الزيارة شهدت زيارة الوزير والوفد المرافق له لمختبر المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك حيث قدمت عروض عن طبيعة عمل هذه المنشأة وما تقوم به فيما يتعلق بتطبيق القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة بجودة وصحة وسلامة منتجات ومنشآت الصيد وزراعة الأسماك ومناطق الصيد اضافة الى دورها في تقديم الآراء الفنية والعلمية للسلطة الوطنية المختصة في مجال جودة وصحة وسلامة منشآت ومنتجات ومناطق الصيد وكذا متابعة جودة الوسط البحري ومنح الشهادات الصحية للمنتجات المجمدة.
وما قام به منذ إنشائه ليقوم بعد ذلك بتفقد لمكونات المختبر .

وكانت المرحلة الثانية من اليوم الثاني من الزيارة عرفت إطلاع الوزير على عمل شركات دقيق السمك من خلال زيارة ميدانية لمصنعين.

كما قام الوزير بتفقد مركز التأهيل والتكوين في مجال حرف الصيد التابع للأكاديمية البحرية حيث تلقى شروحا عن وسائل السلامة المعتمدة وطرق وأساليب التكوين .

وعصر اليوم عقد الوزير بقاعة الإجتماعات بالولاية اجتماعين منفصلين مع الفاعلين في مجال الصيد و النقابات والمهنيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.