المجلس الأعلى للشباب … الإنجازات والآفاق المستقبلية / المختار الشيخ صيبوط

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 10:45 مساءً
المجلس الأعلى  للشباب … الإنجازات والآفاق المستقبلية /  المختار الشيخ صيبوط

{ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ }

إنطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم { الخير كله في الشباب والشر كله في الشباب } و أخذا بعين الإعتبار أن نسبة الشباب في بلادنا تناهز الخمسين بالمائة ، كان لزاما على الدولة أن تعطي إهتماما خاصا لهذه الفئة الأساسية للنهوض أي دولة ولرقي أي مجتمع .

من هنا جائت فكرة إنشاء المجلس الأعلى للشباب كحاضنه للشباب بأفراحهم وأتراحهم ، لآمالهم وطموحاتهم مشكلا بذلك لبنة أخرى في صرح بناء الدلة الموريتانية .

آمن القائمون على المجلس بفكرته و بإمكانية تحقيق أهدافه وترجمتها إلى واقع يعيشه الشباب بعيدا عن هاجس الهجرة وكابوس التطرف والإنحلال فبدئوا بترجمة أقوالهم إلى أفعال من خلال المؤتمرات والورشات و الدورات التكوينية والشراكات المعقودة مع المؤسسات العامة والخاصة تحت القيادة الرشيدة للمهندس الشاب محمد يحي ولد الطالب إبراهيم وتحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

ويواصل المجلس إنجازاته وطموحاته مستمدا طاقته من حماسة و عنفوان الشباب راسما طريقه المفروش بالورود إلى مستقبل أفضل للشباب الموريتاني ينعم فيه بالرفاه والرخاء والأمن والإستقرار ويعبر فيه عن مايجول في خلجات صدره دون أن يضطر لحزم أمتعته مهاجرا إلى بلد آخر ولسان حاله ينشد قول الشاعر :

لعمرك ماضاقت بلاد بأهلها __ ولكن أحلام الرجال تضيق

فلا ضير في أن يتصدر الشباب لمركز القرار وأن يساهم في بناء دولته بنفسه

وما الحداثة من حلم بمانعة __ قد يوجد الحلم في الشبان والشيب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.