نواذيبو : انطلاق مراجعة وتقييم الإستراتيجية الوطنية للصيد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2019 - 11:55 مساءً
نواذيبو : انطلاق مراجعة وتقييم الإستراتيجية الوطنية للصيد

انطلقت يوم أمس الأربعاء في مدينة نواذيبو أشغال ورشة خاصة لمناقشة وتدعيم حصيلة التقرير التقييمى للإستراتيجية الوطنية للتسيير المسؤول من أجل تنمية مستديمة لقطاع الصيد 2015- 2019.

وتأتى هذه الورشة لتتوج مسارا من الدراسات والمسوح الميدانية واللقاءات مع مختلف المتدخلين في تنفيذ هذه الإستراتيجية من كافة القطاعات المعنية بغية الوقوف على مكامن الخلل والنواقص التي ينبغي التغلب عليها ضمن التخطيط الاستراتيجي.

ويشارك في هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا، والمنظمة من طرف وزارة الصيد والاقتصاد البحري بالتعاون مع شركائها في التنمية، العديد من الخبراء والمستثمرين والنقابيين وفاعلي القطاع من مختلف الإدارات والمؤسسات الناشطة في مجال الصيد.

وأوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه، في كلمة بالمناسبة، أن الإستراتيجية التي يتم تقييمها اليوم تمثل مرحلة مفصلية في تاريخ تسيير القطاع لما لها من انعكاس إيجابي من حيث المحافظة على الثروة السمكية وتوفير الظروف الضامنة لنموها وسلامة بيئتها الحاضنة إضافة إلى مداخيلها الهامة الخاصة بدعم ميزانية الدولة واستجلاب العملة الصعبة .

وأضاف أن من شأن هذه الإستراتيجية أن تساهم في محاربة الفقر وامتصاص البطالة وتوفير الأمن الغذائي، مطالبا في ذات السياق من جميع الفاعلين في القطاع والخبراء والباحثين والنقابيين والمهنيين والمستثمرين المشاركة الفاعلة في إنجاح هذه الإستراتيجية التي سيمكن اعتمادها من تحقيق الأهداف القطاعية التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خاصة ما يتعلق منها بتشغيل الشباب العاطلين عن العمل وزيادة القيمة المضافة لمنتوجاتنا السمكية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.