النائب ولد لمات يتحدث عن معاناة نواذيبو ومشكل التعدين في الشامي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 11:57 مساءً
النائب ولد لمات يتحدث عن معاناة نواذيبو ومشكل التعدين في الشامي

عقد النائب عن مقاطعة نواذيبو القطب ولد لمات لقاء صحفيا مساء اليوم الاثنين بمقر تواصل في نواذيبو.

وخصص اللقاء لإطلاع الصحفيين على الزيارة التي أدها النائب لعدة إدارات ومؤسسات اقتصادية وهيئات مدنية للإطلاع على واقع المدينة.

وقال النائب إن خلاصة زيارته هي أن  نواذيبو يعاني في مجال الصيد الذي يعرف أزمة في التسويق والتصنيف والتخزين وزهق ارواح الشباب دون تدخل من طرف خفر السواحل كما يعاني من كثرة مصانع دقيق السمك  ومشاكل الماء والكهرباء .

وأضاف ولد لمات أن اسواق نواذيبو راحت ضحية لتنازع الصلاحيات بين المنطقة الحرة والبلدية حيث لم تعد هنالك أي رقابة .

وفي معرض حديثه قال النائب إنه أدى زيارة لمدينة الشامي مكنته من الاستماع الى السكان ومعاناتهم مع السموم الناجمة عن استخراج الذهب عن طريق الزئبق موضحا موقفه المبدئي من استعمال السموم في مدينة الشامي أو بالقرب منها وأضاف أنه أثناء هذه الزيارة إلتقى بحاكم المقاطعة الذي أخبره أنه هنالك 10 تراخيص لشركات التعدين التقليدي أثنتان منهما وصلتا الى الشامي.

النائب أكد أنه استمع للحماة ولساكنة الشامي كما أنه سيؤدي زيارة لمقر شركة كينز مينينغ في نواكشوط ويلتقي بوزيرة البيئة بعد ذلك سيقول رأيه في تصريح صحفي بعدما  يستمع للجميع.

كما تحدث عن الزراعة في بولنوار ونواذيبو موضحا أن بعض المواطنين أكد له إمكانية تغطية حاجيات المدينة من هذه المزارع لو توفرت لهم الوسائل.

وأكد ولد لمات انه أدى زيارة لحاكم نواذيبو وكذلك لعمدة المدينة النائب القاسم ولد بلالي وصونلك وشركة الماء وميناء الصيد التقليدي وحماة نواذيبو و مكان بناء المسلخة الجديدة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.