حماة الوطن : يجب الوقوف بحزم في وجه كلما يهدد حياة الوسط البحري والايكلوجي في ولاية داخلت انواذيبو

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 8:04 مساءً
حماة الوطن : يجب الوقوف بحزم في وجه كلما يهدد حياة الوسط البحري والايكلوجي في ولاية داخلت انواذيبو

تصدرت المسألة البيئية اهتمام مابات يعرف ب”حراك حماة انواذيبو ” في اول اطلالة له مساء الإثنين الماضي في مدينة انواذيبو في لقاء مع الصحافة الجهوية والمدونين وعدد من الناشطين علي مستوي العاصمة الإقتصادية .
وأكد رئيس الحراك الدكتور احمدمحمود ولد خيرات ان ميلاد هذا الحراك جاء في إطار الحرص علي حماية الوسط البيئ في ولاية داخلت انواذيبو في ظل المخاطر الناتجة عن استغلال المعادن وطرق معالجة النفايات الناتجة عنها وَكذا مصانع دقيق السمك وغيرها من المسلكيات التي تهدد حياة الساكنة وماشيتها.
وقال ولد خيرات ان ما عجل بميلاد هذا الحراك الذي سيضع خطة عملية محكمة للتعريف بمخاطر التلوث وإفساد الوسط الإيكولوجي هو قضية عزم احدي الشركات في منطقة الشامي استخدام السموم وهو ما يهدد المياه الجوفية وحياة الساكنة فضلا عن مواد اخري يستعملها المنقبون وشركة تازيات علي حد تعبيره.
ودعا رئيس حراك حماة انواذيبو الي ضرورة الوعي باللحظة التي. تتطلب الوقوف بحزم في وجه كلما يهدد حياة الوسط البحري والايكلوجي في ولاية داخلت انواذيبو .
وتناولت أسئلة الصحفيين والمدونين أهداف الحراك وتوقيته والخلفية السياسية والجهوية وتعاطي المنتخبين و الأحزاب السياسية وامور اخري .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.