نواذيبو ميديا ينشر إحصائية عن عدد اللاجئين في نواذيبو

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:12 صباحًا
نواذيبو ميديا ينشر إحصائية عن عدد اللاجئين في نواذيبو

حصل موقع نواذيبو ميديا على معلومات حول عدد اللاجئين في مدينة نواذيبو.

حيث صرح حسن أنديوك ممثل جمعية ALPD  المكلفة من طرف المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR بتنسيق مشروع متابعةودعم اللاجئين وطالبي اللجوء بالوسط الحضري على مستوى نواكشوط ونواذيبو أن عدد اللاجئين في مدينة نواذيبو يبلغ 90 لاجئا أغلبيتهم من الجنسيات الإيفوارية و جمهورية افريقيا الوسطى والتوغو والكونغو الديمقراطية وسوريا .

وأضاف ممثل جمعية ALPD المقيم في نواذيبو أن المنظمة الأممية UNHCR تتكفل بهؤلاء اللاجئين من خلال جمعية ALPD حيث يتمتعون ببطاقات لاجئ التي تمنحها المنظمة الدولية لمن توفرت فيه الشروط.

وأضاف الحسن أنديوك أن اللاجئين المسجلين في نواذيبو يتم تمويل مشاريع صغيرة  لصالحهم عن طريق طريق صندوق القرض والإدخارJIKKE كما يتم التكفل بدراسة أطفالهم في المدارس الحرة حيث بلغ عدد اطفلب اللاجئين المسجلين في العام الدراسي 2017/2018 في المدارس الابتدائية 18 تلميذا وفي الإعدادية 9 تلاميذ بينهم 3 سوريين.

وعن عدد طالبي اللجوء في نواذيبو قال ممثل جمعية ALPD إنه وصل الى 340 ملف طلب لجوء وينتظر أصحابها بت المنظمة في طلباتهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انواذيب ميديا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.